مجتمع

التوصل الي اتفاق بين MCM وعمالها المضربين

التوصل الي اتفاق بين MCM وعمالها المضربين

الاتفاق تضمن علاوات مالية إضافية للعمال الموريتانيين

توصلت شركة نحاس أكجوجت (MCM) الي اتفاق مع مناديب عمالها المضربين بإشراف السلطات الموريتانية ينهي أسبوعا من الإضراب عن العمل الذي نفذه العمال الموريتانيين في الشركة وأدى الي شل الإنتاج في مصنعها للنحاس والذهب، حسب ما علمت صحراء ميديا من مصدر بالشركة.

وأضاف المصدر، مفضلا حجب هويته، أن مسودة الاتفاق أصبحت جاهزة للتوقيع في الساعات المقبلة بين إدارة الشركة ومناديب العمال وبحضور والي إينشيري وممثل عن وزارة التشغيل.

ويتضمن الاتفاق، من بين أمور أخرى، تراجع الشركة عن فصل أحد العمال الذي كان السبب في الأزمة، ومنح العمال علاوة شهرية قدرها 10 آلاف أوقية عن الماء والكهرباء، واعتبارها لعيد المولد النبوي الشريف عيدا رسميا يمنح فيه العمال هبة مالية.

وتعهدت شركة (MCM) باستئناف العمل في مصانعها والتراجع عن قرارها بترحيل عمالها الأجانب ووقف الإنتاج في منجم النحاس في أكجوجت، شمال موريتانيا,

وكانت إدارة الشركة الكندية قد رفضت يوم أمس مسودة اتفاق سابق مع مناديب العمال وقامت بترحيل العشرات من عمالها الأجانب ملوحة بغلق مصنعها وتصفية كافة أنشطتها في موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة