مجتمع

التوقيع على بروتوكول تعاون بين حزب القوى الديمقراطية المغربي والاتحاد والتغيير الموريتاني

تم أمس الاثنين بالرباط , التوقيع على برتوكول تعاون بين حزب القوى الديمقراطية وحزب الاتحاد والتغييرالموريتاني (حاتم), وذلك في إطار تعزيز التواصل والتعاون بين الهيئتين وتمتين العلاقات الثنائية بما يخدم أهدافهما.

وبهذه المناسبة, أكد صالح ولد حننا رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني أن التوقيع على هذا البرتوكول يعتبر لبنة أساسية في بناء جسر للتواصل, وخلق أرضية للتفاعل المستمر بين القوى السياسية المغاربية.

وعبر عن أمله في أن تكون هذه المبادرة بداية لتفاعل حقيقي بين الحزبين, وأن تسير باقي القوى السياسية المغاربية على نفس المنوال لتحقيق أهداف التنمية والاندماج.

ومن جانبه, اعتبر التهامي الخياري الكاتب الوطني لجبهة القوى الديمقراطية أن هذه الاتفاقية تتويج لقناعة مشتركة بين الحزبين بضرورة العمل المشترك على المستوى الحزبي, معبرا عن أمله في أن تكون هذه المبادرة ذات “مغزى بيداغوجي” بالنسبة لمنطقة المغرب العربي.

وأضاف أن البوتوكول هو في نفس الوقت اتفاق عمل ونداء لباقي القوى السياسة الأخرى لتدخل في مرحلة جديدة في مجال بناء الوطن العربي وتحقيق الوحدة العربية والتعاون المشترك.

ويتضمن برتكول برنامج العمل المشترك , على الخصوص , تبادل الزيارات المنتظمة بين مختلف الهيئات الحزبية, وتبادل الوثائق والمطبوعات والبيانات الصادرة عن الطرفين, وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والقومية والدولية, فضلا عن الدعم الثنائي للجهود الرامية إلى إزاحة العقبات التي تعيق بناء المغرب العربي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة