أخبار

الجامعة العربية تراقب الانتخابات التشريعية الجزائرية

 

 

اعلنت الجامعة العربية مشاركتها في مراقبة الانتخابات التشريعية الجزائرية، المقرر إجراؤها في 4 مايو  المقبل، حيث ستتوجه بعثة من جامعة الدول العربية، غدا الأحد، إلى الجزائر . 

وأفاد بيان للجامعة العربية، اليوم السبت، أنه من المقرر أن يلتقي الوفد خلال مهمته بالجهات المعنية، بدءاً من اللجنة الوطنية المكلفة بتنظيم الانتخابات، والهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، مروراً بالمسؤولين في وزارات الخارجية والداخلية والعدل والاتصال، وسلطة الضبط السمعي البصري، بالإضافة إلى ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في السباق البرلماني.

وأضاف البيان أن هذه الزيارة “تهدف إلى التعرف على آخر الاستعدادات المتخذة في إطار الإعداد لهذه الانتخابات، وإتمام كافة الترتيبات اللوجيستية المتعلقة بمشاركة بعثة جامعة الدول العربية، والاستماع إلى مختلف الملاحظات والرؤى حول مجريات العملية الانتخابية”.

وتجرى الانتخابات التشريعية المقبلة لاختيار 462 نائبا في البرلمان موزعين على 48 دائرة انتخابيه إلى جانب 8 دوائر في الخارج لتمثيل الجالية في المهجر. 

 وتعد هذه الانتخابات سادس استحقاقات برلمانية تعددية في الجزائر، منذ إقرار الانفتاح السياسي في البلاد عام 1989

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة