مجتمع

الجامعة العربية تشارك بدكار في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بموريتانيا

الجامعة العربية تشارك بدكار في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بموريتانيا

أعلنت الجامعة العربية اليوم الأربعاء عن مشاركتها في اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بموريتانيا المقرر عقده بدكار مساء غد “لبحث المبادرة السنغالية” وفتح حوار بين الأطراف الموريتانية المتنازعة.

 

وقال نائب الأمين العام أحمد بن حلي الذي توجه اليوم إلى دكار للمشاركة في الاجتماع في تصريح صحفي إن اللقاء سيناقش بنود مشروع المبادرة التي طرحها وزير الخارجية السنغالي لحل الأزمة السياسية والدستورية في موريتانيا والتي تحظى بدعم الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية.

وأضاف أن اجتماع مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بموريتانيا يأتي في إطار الجهود مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لإيجاد حل للازمة الموريتانية حيث عقدت هذه المجموعة اجتماعات في باريس والأمم المتحدة وموريتانيا.

وأوضح بن حلي أن المبادرة المطروحة للنقاش التي عمل عليها السنغال بمساهمة الإطراف الإقليمية وبالتنسيق معها بما فيها الجامعة العربية “مشروع متكامل” يتضمن عدة نقاط منها الاتفاق على تأجيل الانتخابات الرئاسية الموريتانية لفترة غير بعيدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على الترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية في موريتانيا حتى يتم إجراؤها وفتح باب الترشح للجميع.

وأكد أن الهدف من الاجتماع هو فتح الحوار بين الأطراف السياسة الموريتانية والخروج ب”توافق وطني” حول مستقبل موريتانيا الذي يهم الجامعة العربية قصد الحفاظ على استقرار هذا البلد وعودة المسار الديمقراطي فيه.

وكان مسؤول في الجامعة العربية قد أشار اليوم في تصريحات صحفية إلى بروز “بوادر أمل جديدة” من الأطراف الموريتانية المعنية بالموافقة على المبادرة السنغالية الإفريقية.

و من المقرر أن تجري الأطراف الموريتانية “اجتماعا غير رسمي” مع مجموعة الاتصال الدولية حول موريتانيا ل”محاولة التوصل إلى وساطة و بالتالي مواصلة المفاوضات”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة