مجتمع

الجامعة العربية تعبر عن ارتياحها لسير الانتخابات الرئاسية الموريتانية

عبرت جامعة الدول العربية عن ارتياحها لسير الانتخابات الرئاسية الموريتانية التي جرت السبت الماضي واسفرت عن فوز الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالانتخابات.

وقالت بعثة الجامعة برئاسة السفير الشاذلي النفاتي التي شاركت في مراقبة سير الإنتخابات مع العديد من المنظمات الإقليمية والدولية المعنية في بيان صدر بهذا الصدد ان هذه الانتخابات اتسمت بالمصداقية والشفافية والجدية وجرت في مناخ سليم وطبيعي وبمشاركة واسعة من مختلف فئات الشعب الموريتاني وخصوصا من النساء والشباب تدعو الموريتانيين لمواصلة الحوار الوطني.

وبهذه المناسبة فقد هنأ الامين العام للجامعة عمرو موسى الذي تلقى تقريرا اليوم من السفير التيفاني حول الانتخابات الرئيس محمد ولد عبدالعزيز لفوزه في الإنتخابات والشعب الموريتاني وقواه السياسية لما تحلت بروح المسؤولية والحس الوطني العالي والعمل الجاد لتجاوز الأزمة السياسية وانجاح الإستحقاق الإنتخابي والعودة الى المسار الديمقراطي واستقرار المؤسسات الدستورية.

واعرب موسى عن تطلع الجامعة الى ان يواصل الزعماء الموريتانيون الحوار الوطني البناء للم الشمل وتعبئة القدرات الوطنية البشرية منها والمادية في موريتانيا تحت رئاسة الرئيس ولد عبدالعزيز وذلك من اجل تحقيق طموحات الشعب الموريتاني في التنمية وترسيخ دولة النظام والقانون.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة