أخبار

الجامعة العربية: موريتانيا تحملت عبئاً كبيراً

قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي إن موريتانيا تحملت عبئاً كبيرا لتنظيم القمة العربية خلال ثلاثة أشهر فقط، مشيرا إلى أنهم يضعون الآن اللمسات الأخيرة للقمة العربية في دورتها الـ27 والمقرر عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
 
وأعلن بن حلي في تصريحات صحفية أنه تم توجيه الدعوات إلى القادة العرب لحضور القمة باستثناء دولة أو اثنتين سيتم توجيه الدعوات لهما خلال الفترة الراهنة، وفق تعبيره.
 
وأوضح أنه تم توجيه دعوات مشتركة من قبل وزير خارجية موريتانيا والأمين العام لجامعة الدول العربية لعدد من كبار الشخصيات العالمية لحضور القمة ومنهم الأمين العام للأمم المتحدة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، والممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.
 
وأكد أن الترتيبات قائمة على قدم وساق من خلال لجنة وطنية عليا في موريتانيا للإعداد للقمة، التي تنعقد في موريتانيا بعد اعتذار المغرب عن استضافتها.
 
وعبر نائب الأمين العام عن أمله أن تشكل القمة العربية، انطلاقه تعيد الأمل لمسار العمل العربي المشترك، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد إعداد الوثائق والمذكرات الشارحة وتقرير الأمين العام السنوي الذي يعرض على القادة العرب، وكذلك تقرير مشترك مع مصر رئيس القمة حول متابعة تنفيذ قرارات قمة شرم الشيخ مارس 2015.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة