مجتمع

الجبهة الوطنية لتحرير أزواد تعلن أن المجلس الانتقالي الأزوادي “لا يمثلها”

الجبهة الوطنية لتحرير أزواد تعلن أن المجلس الانتقالي الأزوادي

ولد رمضان: سنعقد مؤتمرنا العام الشهر المقبل  في بلدة “بوجْبيه” لنقاش المستجدات الراهنة في الإقليم

 اعتبر محمد المولود ولد رمضان؛ الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية لتحرير ازواد (الجبهة العربية)؛ أن المجلس الانتقالي الأزوادي الذي أعلن تشكيله قبل عدة أيام ” لا يمثل الجبهة العربية بأي شكل من الاشكال“.

وقال ولد رمضان؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إن إقليم أزواد يضم عدة حركات وطنية، ومنها الحركة الوطنية لتحرير أزواد التي شكلت المجلس الانتقالي الجديد؛ “ولم تستشرنا في تشكيله بشكل رسمي، وإنما اقتصروا على الاتصال ببعض الشخصيات بصفة فردية”؛ حسب قوله.

وأضاف الناطق الرسمي باسم “الجبهة العربية”؛ أنهم يعتبرون “الأخوة فيالحركة الوطنية لتحرير أزوادمناضلين أمثالنا نختلف معهم في بعض النقاط ونتفق في البعض الآخر“..

وشدد محمد المولود ولد رمضان؛ على أن الجبهة الوطنية لتحرير أزواد ستعقد مؤتمرا عاما خاصا بها في بلدة “بوجْبيها” في الـ 7 من الشهر القادم؛ مشيرا إلى أن أجندة هذا المؤتمر “تتضمن نقاش المستجدات الحالية في أزواد، وتشكيل لجان عمل  تتعاطى مع الاحداث الراهنة؛ بغية تفعيل الهيئات التي كانت قائمة واستحداث هيئات جديدة”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة