أخبار

الجزائر تخفض تمثيلها في اجتماع وزاري بنواكشوط

نقلت صحيفة “الخبر الجزائرية” عن مصادر موثوقة أن الجزائر قررت مقاطعة اجتماع وزراء داخلية المغرب العربي الذي ينعقد يوم غد الأربعاء في نواكشوط، وذلك على خلفية توتر العلاقات بين البلدين خلال الأيام الماضية.

وقالت الصحيفة إن “وزير الداخلية الطيب بلعيز ألغى مشاركته في اجتماع وزراء داخلية المغرب العربي غدا في نواكشوط، بطلب من الرئاسة”.

وأوضحت أن مقاطعة الوزير للاجتماع “تأتي في سياق الأزمة الدبلوماسية التي تشهدها العلاقات بين البلدين”، على حد تعبيرها.

وأشارت الصحيفة المقربة من الأجهزة الرسمية الجزائرية، إلى أن الجزائر ستوفد يوم غد “مسؤولا أقل مستوى” لتمثيلها في اجتماع وزراء داخلية المغرب العربي، قبل أن تضيف أنه “تقرر تخفيض مستوى تمثيل الجزائر في اللقاءات المتعددة الأطراف التي تحتضنها موريتانيا”.

وربطت الصحيفة القرارات التي اتخذتها السلطات الجزائرية تجاه موريتانيا بما قالت إنه “تدهور في العلاقات بين البلدين بعد إقدام نواكشوط على طرد دبلوماسي جزائري بتهمة الإساءة لعلاقات موريتانيا مع المغرب، ردت عليه الجزائر بطرد دبلوماسي موريتاني من نفس الرتبة”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة