مجتمع

الجزائر تسلم موريتانيا 3100 طن من الأرز لمساعدتها في مواجهة الجفاف

مفوض الأمن الغذائي: اكثر من 121  ألف طن من المواد الغذائية تم نقلها وتوزيعها في مختلف مناطق البلاد
تسلمت مفوضية الامن الغذائي اليوم من السفير الجزائري بنواكشوط كمية 3100 طن من الأرز مساعدة مقدمة من الحكومة الجزائرية دعما لموريتانيا في مواجهة ظاهرة الجفاف التي تشهدها هذه السنة بسبب النقص الحاد فى الأمطار.
وقال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، إن هده الهبة ستساهم في دعم البرامج المنفذة من طرف الحكومة والرامية الى تحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجا من السكان.
وأكد المفوض، في حفل استلام المساعدة الجزائرية، أنه قد تم الى حد اليوم نقل وتوزيع أكثر من 121 ألف طن من المواد الغذائية المختلفة وعلف المواشي الي مختلف مناطق موريتانيا فى إطار برنامج التدخل الاستعجالي “أمل 2012″، حيث يتم بيعها بسعر مخفض لصالح السكان والمنمين، والتوزيع المجاني لبعضها على الأسر الأكثر احتياجا.
وكانت الحكومة الموريتانية قد أطلقت برنامجا للتدخل الإستعجالي للحد من تأثيرات موسم الجفاف ونقص المراعي، يتضمن فتح أكثر من 750 دكان لبيع السلع الغذائية الأساسية بسعر مدعوم وتوفير العلف للمنمين.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة