المغرب العربي

الجزائر تعتقل نجل صهر بلمختار..وتفجير “سيدي يحيى”

 
اعتقلت قوة لمصالح الأمن المشتركة الجزائرية، ثلاثة مسلحين بينهم نجل صهر زعيم كتيبة “المرابطون”، مختار بلمختار المعروف بـ”بلعور”، إثر اشتباك مسلح دام ساعتين بالمنطقة الرعوية المسماة ” كنينة” بدائرة البرمة بولاية ورغلة، على بعد 800 كيلومتر جنوب الجزائر العاصمة.
 
وذكرت مصادر إعلامية اليوم الخميس أن عملية الاعتقال جرت بعد أن كشف أحد المهربين اعتقل بمدينة (طالب العربي) في ولاية الوادي المجاورة، لمصالح الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ، بتغيير رقم شاحنة كبيرة، بعد تهريبها من منطقة البركات الليبية المتاخمة لمنطقة طارات لولاية إليزي الجزائرية.
 
وضبطت المصالح المختصة قطعتي سلاح رشاش ، ومبلغا ماليا بالعملة الجزائرية (الدينار).
 
من جهة أخرى، أقدم مسلحون مجهولو الهوية على تفجير قبة ضريح “سيدي يحيى بن عبد الرحمن” ببلدة مرين جنوب ولاية سيدي بلعباس / 460 كيلومترا غرب الجزائر العاصمة.
 
واستغل المسلحون فراغ القبة لكي يتقربوا من الصندوق الخاص بجمع الهبات من زوار الضريح، ويضعوا بداخله قنبلة تقليدية شديدة المفعول سرعان ما انفجرت بمجرد إقدام “المقدم” المكلف بأمور القبة على فتحه، ما عجل بتحول جثة القتيل (70 عاما/) إلى أشلاء وانفصال رأسه عن بقية الجسد.
 
وفي سياق متصل، هاجم ثلاثة مسلحين مرآب سيارات تابعا لمؤسسة خاصة مكلفة بإنجاز مشاريع بدائرة برج باجي مختار الحدودية مع مالي، وقاموا بتعذيب الحارس قبل أن يقوموا بسرقة 10 براميل كانت مملوءة بالوقود ولاذوا بالفرار على متن سيارة دفع رباعي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة