مجتمع

الجزائر تقترح تعاونا مغاربيا في مكافحة الارهاب

الجزائر تقترح تعاونا مغاربيا في مكافحة الارهاب

اقترحت الجزائر “تعاونا فعالا” بين الدول المغاربية في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة خلال الاجتماع الذي يعقده السبت في الرباط وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي.
واعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي خلال اجتماع مع نظرائه المغاربيين في الرباط ان “الجزائر تقترح اقامة تعاون مغاربي حقيقي وفعال في مجال مكاحفة الارهاب والجريمة المنظمة وتجارة الاسلحة والمخدرات والهجرة غير الشرعية”.

واضاف “امام تسارع الاحداث يجب على بلدان المغرب العربي تنسيق مواقفها كي يصبح اتحاد المغرب العربي شريكا اقليميا لا سيما مع الاتحاد الاوروبي”.
وفي شان الملف السوري, قال وزير الخارجية الجزائري “اننا متمسكون بالمبادرة العربية من اجل تسوية هذه الازمة ونرفض اي تدخل اجنبي في سوريا مهما كان شكله”.
ويهدف اجتماع الرباط الى “اعادة احياء” اتحاد المغرب العربي الذي يضم المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا, وهي منظمة ظلت حبرا على ورق منذ تأسيسها في 1989.
وسيبحث وزراء المغرب العربي القضايا المتعلقة بامن المنطقة وسيعدون قمة تريد تونس عقدها هذه السنة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة