مجتمع

الجزائر تقتل مهربي مخدرات بآدرار المحاذية لموريتانيا

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن الجيش قتل أربعة مهربي مخدرات في شمال مدينة اولف في منطقة آدرار الواقعة بجنوب غرب الجزائر غير بعيد من الحدود مع موريتانيا ومالي. وقالت الوزارة إن الجيش ضبط طنا من الحشيش كان بحوزة المجموعة.
 
وأفاد بيان لوزارة الدفاع نشرته على موقعها الالكتروني مساء الأربعاء أن “قوات الجيش الوطني الشعبي لقطاع لآدرار (1500 كلم جنوب غرب الجزائر) تمكنت صباح اليوم (الأربعاء) شمال مدينة أولف، من القضاء على أربعة متاجري مخدرات مسلحين”.
 
وأضاف البيان ان “العملية مكنت من ضبط كمية معتبرة تقدر بعشرة قناطير من الكيف وسيارتين رباعيتي الدفع ورشاشين من نوع أف ام وبندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وكمية معتبرة من الذخيرة ووسائل اتصال عبر الأقمار الصناعية”.
 
وتعد آدرار من الولايات الصحراوية الشاسعة، ولها حدود مع وموريتانيا ومالي، ويكثر فيها نشاط مهربي السجائر والمخدرات التي مصدرها المغرب في الغالب.
 
وفي النصف الأول من العام الحالي ضبطت السلطات الجزائرية 100 طن من الكيف المهرب من المغرب، بحسب الديوان الجزائري لمكافحة المخدرات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة