أخبار

تكوين للشرطة الموريتانية في مجال المعلوماتية بالجزائر

تلقت مجموعة من ضباط الشرطة الموريتانية , دورة تكوينية في مجال المعلوماتية، في الجزائر,،خلال الفترة الممتدة من 08 يناير إلى غاية 13 فبراير الجاري, حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان لمديرية الأمن لوطني الجزائري. 

وأوضح ذات المصدر, أن مديرية الأمن الوطني “وضعت كل الإمكانيات الضرورية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدورة التكوينية” التي جرت على مستوى مركز التكوين التقني المتواصل بالمديرية العامة, حيث تم وضع “برنامج خاص يتناسب والاحتياجات المعبر عنها من طرف الضباط الموريتانيين في مجال المعلوماتية, للاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها الشرطة الجزائرية في هذا الميدان”. 

وتمثل هذا البرنامج الخاص في “تقديم دروس نظرية تحت إشراف إطارات مهندسين, بالإضافة إلى تقديم نظرة عن كيفية سير البرامج المهنية الخاصة بالشرطة الجزائرية”. 

وأضاف البيان, أنه تم تنظيم زيارة ميدانية لفائدة ضباط الشرطة الموريتانية إلى نيابة مديرية الوسائل المعلوماتية, وقدمت لهم شروحات حول مهامها وكذا الدور الذي تلعبه في مجال اختصاصها, مع التركيز على كيفية سير بعض البرامج المهنية الخاصة بالشرطة الجزائرية. 

وفي ختام هذه الزيارة, ثمن ضباط الشرطة الموريتانية “المجال المعرفي والاحترافي للشرطة الجزائرية في مجال المعلوماتية, وكذا الإمكانيات التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني”, حسب البيان.

وعبر الضباط  عن “رضاهم على الكم الهائل من المعلومات القيمة التي استفادوا منها خلال هذه الدورة التكوينية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى