أخباراقتصادالمغرب العربي

الجزائر تنظم معرضا تجاريا بنواكشوط لترقية صادراتها

قال وزير التجارة الجزائري سعيد جلاب اليوم السبت إن بلاده تعتزم تنظيم معرض تجاري في العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الشهر الجاري، في إطار ترقية الصادرات خارج المحروقات.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية في الجنوب الجزائري إن “المعرض التجاري بنواكشوط يندرج في إطار ترقية الصادرات خارج المحروقات، وبناء تكامل اقتصادي مع دول الجوار”.

وأوضح الوزير لدى إشرافه على اجتماع خصص للتحضير لهذه التظاهرة التجارية، أنها “ستساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب الشقيقة بالمنطقة ” مضيفا  أن “العلاقات التجارية والاقتصادية يجب أن ترقى إلى مستوى العلاقات السياسية التي تجمع بلاده مع الدول الإفريقية عامة ودول الجوار خاصة” .

وأكد جلاب أن المعبر الحدودي بين البلدين سيكون نقطة الإنطلاق الأولى للبضائع والسلع الموجهة للمعرض التجاري بنواكشوط، عبر قافلة برية للعارضين تنطلق من تندوف خلال الأيام القليلة المقبلة نحو العاصمة الموريتانية.

وعقد في جنوب الجزائر اجتماع ضم زير التجارة الجزائري ووزير الأشغال العمومية والنقل والمدير العام للجمارك في إطار التحضير المادي و اللوجسيتي لتنظيم هذه التظاهرة التجارية التي سيحتضنها نواكشوط في الفترة مابين 23  إلى 28 أكتوبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة