مجتمع

الجزائر: قتلى وجرحى بسبب الفيضانات

الجزائر: قتلى وجرحى بسبب الفيضانات
لقي خمسة أطفال على الأقل؛ مصرعهم في غضون الساعات الأربعة والعشرين الأخيرة، بسبب أمطار غزيرة وسيول في شرق الجزائر، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن جهاز الحماية المدنية مساء الأحد.
وتساقطت على ولايات باتنة وخنشلة وأم البواقي مما تسبب خلال في وفاة الأطفال الخمسة، وتسرب مياه الأمطار إلى مئات المنازل أغلبها بولاية خنشلة، فيما تعطلت حركة المرور على العديد من محاور الطرقات.
وأضافت وكالة الأنباء الجزائرية ان سيول الأمطار جرفت سيارتين في منطقة باتنة (450 كلم جنوب شرق العاصمة)، مما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة 6 أشخاص آخرين بجروح.
ونقلت الوكالة عن الحماية المدنية بولاية خنشلة “انتشال جثتي طفل وطفلة صبيحة اليوم الأحد ببلدية تاوزيانت بعد أن فقدا منذ مساء السبت فيما توفيت طفلة أخرى ببلدية بوحمامة كانت على متن سيارة جرفتها سيول الأمطار”.
وأضافت الوكالة أن الأمطار الطوفانية التي تساقطت مساء السبت أدت إلى فيضانات هائلة بعين أمليلة المتميزة بانبساطها، ما أدى إلى وفاة طفلة بعد أن غرقت في بركة ماء.
وأوضحت الحماية المدنية الجزائرية أن فرقها أنقذت أربعة أشخاص في باتنة “من موت محقق”، بعدما انحرفت السيارة التي كانوا على متنها عن الطريق وسقطت في واد وحاصرتهم المياه. كما تدخلت فرق الحماية المدنية أيضا لإنقاذ مئات المواطنين الذين حاصرتهم المياه في مناطق عدة.
 وفي العاشر من شهر أغسطس المنصرم، أصيب 29 شخصا بجروح، ثلاثة منهم حالتهم خطرة، إثر هطول أمطار غزيرة بمنطقة برج باجى مختار بولاية آدرار الواقعة على مسافة 1400 كيلو متر جنوب غرب الجزائر.
وتسببت الأمطار المصحوبة برياح وموجة برد غير معتادة في هذا الفصل بمنطقة برج باجى المختار، التي تبعد فقط بـ18 كيلومترا عن الحدود مع دولة مالي، إلى انهيار عشرات المنازل.
وشهدت كل من مالي والنيجر السوادان واليمن، وبلدان؛ خلال الأيام الأخيرة، فيضانات، نتجت عن الأمطار الغزيرة، وتسببت في مقتل وجرح ونزوح المئات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة