أخبار

الجفاف في موريتانيا محور نقاشات مؤتمر أفريقي بنواكشوط

انطلق اليوم الأربعاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، المؤتمر السادس لأطراف الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر، بمشاركة مهتمين بمجال الأمن الغذائي في أزيد من 20 دولة من دول الإتحاد الإفريقي.

و يناقش المشاركون في المؤتمر الذي نظم تحت شعار “الحلول السيادية للمخاطر الناجمة عن الكوارث “، عروضا حول الاستجابة للجفاف في موريتانيا، و مبادئ المخاطر الأساسية، ورسوم العضوية، ومعايير اختيار مقر الوكالة، وحالة المصادقة على المعاهدة، كما يتضمن المؤتمر حلقة نقاشية حول الزراعة في أفريقيا والدور الذي يمكن أن يؤديه التأمين.

وقال الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين إن احتضان نواكشوط  لمؤتمر أطراف الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر، يترجم إدراك الحكومة الموريتانية لضرورة تضافر الجهود الإفريقية والدولية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية “التي تشكل تهديدا حقيقيا للتنمية”.

وأضاف ولد حدمين خلال افتتاح المؤتمر أن الوكالة الإفريقية لاستيعاب المخاطر، تشكل ابتكارا رائدا في مجال إدارة ما يتولد عن الكوارث الطبيعية في أفريقيا من مخاطر كثيرا ما تقضي في فترة وجيزة على مكاسب إنمائية تطلب تحقيقها سنوات كثيرة من الجد والمثابرة والتضحية.

اظهر المزيد

Cheikhany Sidi

محرر بموقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة