مجتمع

الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك تطالب بالتحقيق في “أعلاف تالفة” وزعت في “أمل 2012”

الجمعية استنكرت “التلاعب بمكونة الأعلاف في برنامج أمل 2012، وتوجيهها لغير أهدافها”

طالبت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك السلطات الموريتانية بفتح “تحقيق فوري” فيما تم تداوله بشأن توزيع أعلاف تالفة في الولايات الموريتانية الداخلية، وهو ما تسبب في نفوق بعض المواشي في تلك الولايات.

وقالت الجمعية الموريتانية لحماية المستهلك في بيان تلقت صحراء ميديا نسخة منه، إنه يجب “التحري عن مصادر توريد هذه الأعلاف التالفة”، وفي حال تأكدت الأنباء فإنه من الضروري “التحفظ على الأعلاف المغشوشة وحظر توزيعها منعا للمزيد من الأضرار”، وفق تعبيرها.

وأعلنت الجمعية ما قالت إنه “استنكارها للتلاعب بمكونة الأعلاف في برنامج أمل 2012، وتوجيهها لغير أهدافها الحقيقية”، معبرة عن “إدانتها لعدم الشفافية في التوزيع ولغياب أي معايير واضحة لفرض العدالة والمساواة”.

وأكدت على ضرورة “وضع ضوابط واضحة وشفافة لاستفادة المنمين من التوزيعات”، مشيرة إلى أهمية “تفعيل عمل اللجان البيطرية وتكثيف زياراتها الميدانية لرصد أي أمراض أو حالات وبائية ومعالجتها في الوقت المناسب”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة