أخبار

الجمعية الوطنية ترفض الإبقاء على العلم الوطني

رفضت أغلبية نواب الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني، اليوم الخميس الإبقاء على العلم الوطني الحالي، وذلك بعد التصويت على مقترح من النائب المعلومة بنت بلال باستثنائه من التعديلات الدستورية المقترحة من طرف الحكومة.
 
ومن أصل 147 نائباً مسجلين على لائحة التصويت، صوت 111 من النواب بـ”لا” على الإبقاء على العلم الوطني الحالي، فيما دعم 29 فقط عدم تغيير العلم، بينما كان هنالك صوتان لاغيان، وهو ما يعني أن الأغلبية تدعم مقترح الحكومة بإضافة خطين أحمرين للعلم.
 
من جهة أخرى صوتت أغلبية نواب الجمعية الوطنية ضد مقترح الإبقاء محكمة العدل السامية، إذ حصلت “لا” على 140 صوتاً، فيما كان هنالك صوت واحد لاغٍ، مقابل 22 صوتاً فقط لصالح “نعم”.
 
وكان التصويت قد جرى صباح اليوم الخميس على مقترح تعديل تقدمت به النائب المعلومة بنت بلال، يقترح الإبقاء على العلم الوطني ومحكمة العدل السامية.
 
وجرت عملية التصويت عبر صندوقين، الصندوق الأول للإبقاء على العلم الوطني، والصندوق الثاني للإبقاء على محكمة العدل السامية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة