مجتمع

الجمعية الوطنية تستأنف جلستها المخصصة لـ”إجازة قوانين انتخابات النواب والشيوخ”

الجمعية الوطنية تستأنف جلستها المخصصة لـ

الأغلبية تعترض على المادة التي تمنع “الترشح المستقل”.. والمعارضة المحاورة تعتبرها أهم “مكاسب الحوار”
من المنتظر أن تستأنف الجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني زوال اليوم؛ جلستها العلنية التي علقت في وقت متأخر الليلة البارحة؛ “نتيجة لإرهاق النواب”؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا.

و سيناقش النواب خلال جلسة اليوم، القوانين الثلاثة التي دار حولها النقاش مساء أمس؛ وهي المرسوم رقم 028/91 المتعلق بانتخاب النواب؛ والمرسوم رقم 029/91 المتعلق بانتخاب الشيوخ ممثلي الموريتانيين في الخارج؛  وكذا المرسوم المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس الشيوخ.
وقال مصدر برلماني لصحراء ميديا؛ إن الجلسة الماضية شهدت مشادات حادة بين النواب، وسط اعتراض الكثير من نواب الأغلبية على المادة المتعلقة بمنع الترشحات المستقلة”.
وأضاف المصدر؛ أن نواب الأغلبية يحاولون “عدم  إدراج تلك المادة ضمن التعديلات المقترحة”؛ بينما يصر نواب المعارضة المشاركة في الحوار على أن المادة المتعلقة بمنع الترشح المستقل تعتبر من “أهم البنود التي شملها الحوار”؛ وفق تعبير المصدر.
ومن المتوقع أن تكون جلسة اليوم عاصفة بين الكتل البرلمانية داخل الجمعية الوطنية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة