مجتمع

الجمعية الوطنية تصادق على مشروعي اتفاقيتي تعاون بين موريتانيا و البرازيل و جمهورية موريس

الجمعية الوطنية تصادق على مشروعي اتفاقيتي تعاون بين موريتانيا و البرازيل و جمهورية موريس
صادقت الجمعية الوطنية في جلسة علنية عقدتها اليوم الثلاثاء  على مشروعي قانونين يتعلق أولهما بالاتفاق الموقع في بروكسل يوم 18 مايو 2001 بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية وحكومة جمهورية موريس حول التشجيع والحماية المتبادلة للإستثمارات.
 
ويتعلق مشروع القانون الثاني المصادق علية باتفاق التعاون الفني الموقع في برازيليا بتاريخ 17 فبراير 2012 بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية وحكومة الجمهورية الاتحادية للبرازيل.
 
وقال وزير الخارجية  الموريتاني  حمادي ولد حمادي في رده على مداخلات النواب أن مشروع القانون رقم 220/13 الذي يسمح بالمصادقة على الاتفاق الموقع في بروكسل يوم 18 مايو 2001 بين حكومة الجمهورية الاسلامية الموريتانية وحكومة جمهورية موريس حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات يهدف إلى وضع إطار قانوني لتشجيع وحماية الاستثمارات بين موريتانيا وجزر موريس التي تمتلك تجربة تنموية رائدة في عدة مجالات أهمها وأكثرها إثارة لإهتمام موريتانيا تجربتها في المجال السياحي.
 
وأضاف أن هذا النوع من الإتفاقيات يكون في الغالب عبارة عن اتفاقيات نموذجية ذات ترتيبات عامة تهدف لجلب الرساميل الأجنبية عن طريق تحسين مناخ الاستثمارات وتوفير امتيازات كالحماية القانونية للمستثمرين.
 
واعتبر  ولد حمادي ان مشروع  مشروع القانون الثاني المتعلق باتفاق التعاون الفني مع البرازيل  يكتسي أهمية بالغة نظرا لأن هذه الدولة هي إحدى الدول الصاعدة والمهتمة بتعزيز علاقاتها مع الدول الإفريقية خصوصا في المجال المنجمي،.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة