الصحافة

الجيش الايفواري يشن هجوما ضد حركة تمرد جديدة (صحف)

الجيش الايفواري يشن هجوما ضد حركة تمرد جديدة (صحف)
قالت صحف إيفوارية صادرة يوم السبت (18/05/2013) إن الجيش الايفواري بدأ هجوما واسعاً ضد حركة تمرد مسلح يتزعمها “أمادي اوريمي” و تسيطر على غابات في جبل بيكو غرب البلاد٬ مشيرة إلى نشر العديد من وحدات الجيش في المنطقة تتأهب للقضاء على هذه الجماعة.
وفي موضوع آخر قالت صحيفة “لوماتينال” أن مؤتمر بروكسيل للمانحين لإعادة إعمار مالي،  وعد بمنح 3,2 مليار أورو، ستمكن من إقامة منظومة للاستقرار السياسي، وإعادة إعمار هذا البلد للخروج من أزمته الراهنة٬ أما صحيفة “لوباتريوت” فكتبت أن مالي بإمكانها الاعتماد على أصدقائها لإنجاح انتخاباتها الرئاسية والعودة تدريجيا إلى الاستقرار.
وفي نيجيريا اهتمت الصحف بالهجوم على معاقل جماعة بوكو حرام المتطرقة٬ وكتبت صحيفة “ثيس داي” أنه في إطار إعلان الرئيس غودلاك جوناتان حالة الطوارئ تم نشر 2000 من وحدات الجيش في منطقة بورنو لاستعادة مناطق ترابية تسيطر عليها الحركة الإسلامية المتطرفة في منتزه طبيعي بشمال شرق البلاد.
ونقلت الصحيفة عن السفير الأمريكي السابق بأبوجا جون كامبويل قوله إن الجيش يلاقي صعوبات في هذا التدخل بالنظر للظروف الجغرافية الوعرة في المنطقة الحدودية مع الكاميرون وتشاد والنيجر٬ والتي تنشط فيها شبكات التهريب والمافيات بمختلف أنواعها.
خسائر السكر…
قالت صحيفة “سيد كوتيديان” السنغالية إن خسائر الشركة السنغالية لانتاج السكر، قاربت 28 مليار فرنك افريقي، بعد أن  أنتجت 46 ألف طن لم يتم بيعها. واهتمت الصحف المحلية الصادرة اليوم في السنغال بمشاكل شركة السكر، والتي فشلت في تسويق منتجاتها في السوق المحلي بفعل المنافسة الكبيرة للمنتجات المستوردة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة