المغرب العربي

الجيش الجزائري يقتل مسلحين متشددين شرقي البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأحد، أن قوات الجيش قتلت إسلاميين مسلحين اثنين في كمين نصبته لهم بإحدى القرى الجبلية لولاية تيزي وزو، شرقي الجزائر.

وقالت وزارة الدفاع في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن قوات الجيش تمكنت اليوم الأحد، في حدود الرابعة صباحًا خلال نصب كمين قرب قرية كوكو ببلدية آيت يحيى (عين الحمام) من القضاء على إرهابيين اثنين.

وأضاف البيان أن عناصر الجيش تمكنوا أيضًا خلال نفس العملية من استرجاع بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمينوف؛ بالإضافة إلى قنبلة يدوية وثلاثة هواتف نقالة، وكمية من الذخيرة.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري مقتل إسلاميين مسلحين في ولاية جيجل، 350 كلم شرق العاصمة الجزائر، وضبط “بندقيتين آليتين من نوع كلاشنيكوف، وبندقية نصف آلية؛ بالإضافة إلى كمية من الذخيرة”.

وما تزال مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تنشط في المناطق الجبلية في شرق الجزائر، إلا أن نشاطها الأكبر يتركز في جنوب البلاد على الحدود مع مالي والنيجر، وقد ازداد في الأشهر السابقة مستوى نشاط هذه المجموعات على الحدود مع تونس.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة