الساحل

الجيش المالي وحلفاؤه يصلون إلى مدينة دوينتزا أولى محطات الشمال

الجيش المالي وحلفاؤه يصلون إلى مدينة دوينتزا أولى محطات الشمال
أكد وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف لودريان أن قواتهم سيطرت على مدينة دوينتزا، 800 كلم شمال غرب باماكو، وهي حتى الآن أبعد نقطة إلى الشمال تعلن السلطات الفرنسية السيطرة عليها، منذ اندلاع المواجهات مع الجماعات الإسلامية المسلحة.
وقال وزير الدفاع الفرنسي في بيان وزعه من باريس، إن “هذا التقدم للجيش المالي نحو المدن التي يسيطر عليها أعداؤه يشكل نجاحا عسكريا أكيدا لحكومة باماكو وللقوات الفرنسية التي تدخلت لدعم هذه العمليات”.
وتبعد دوينتزا حوالي 100 كلم فقط من كونا، وسط مالي، والتي شهدت مواجهات بين المقاتلين الإسلاميين والجيش الحكومي مدعوما من القوات الفرنسية، قبل أن يتمكن الأخير من السيطرة عليها.
وتتمتع دوينتزا بموقع استراتيجي مهم، حيث تقع على الرابط بين الوسط وكبريات مدن الشمال، كما أنها قريبة من مدينة غوندام، آخر محطة على الطريق المؤدي إلى مدينة تينبكتو التاريخية، وكانت حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا قد سيطرت على دوينتزا سبتمبر الماضي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة