أخبار

الجيش الموريتاني: أزلنا 80 ألف طن من القمامة عن العاصمة

أصدر الجيش الموريتاني ، اليوم الأحد حصيلة مشاركته في حملة لإزالة القمامة عن  مقاطعات الميناء، ودار النعيم والسبخة، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وقال إنه أزال  80 ألف طن من القمامة .

وحسب بيان للجيش فإن  وحدات  من أربع تشكلات عسكرية هي المنطقة العسكرية الخامسة، كتيبة القيادة والخدمات، كتيبة المغاوير الثانية والهندسة العسكرية .

و تركز الجهد على إزالة القمامة عن المحاور الرئيسية وإفراغ المكبات والساحات العمومية في هذه المقاطعات. وفيما يلي حصيلة هذه الجهود التي استمرت على مدى تسعة أيام .

وقامت وحدة المنطقة العسكرية السادسة بتنظيف المحاور وإفراغ المكبات التالية في مقاطعة الميناء ، ومحور طريق روصو من المقر القديم لكتيبة الدروع حتى الكلمتر 15 في جانبه اليمن، وعدة محاور في المنطقة.

و نظفت كتيبة القيادة والخدمات  جميع المحاور داخل مقاطعة السبخة وفتح أخرى كانت مغلقة بسبب تراكم القمامة خاصة الطريق الرئيسي الرابط بين المقاطعتين الخامسة والسادسة، كما تم تنظيف أسواق المقاطعة.

ونظفت كتيبة المغاوير الثانية المحاور الرئيسية وإفراغ المكبات التالية في مقاطعة دار النعيم و محور ملتقى الحي الساكن حتى ملتقى ولد ابادو و ملتقى تنسويلم وعدة مناطق.

ويأتي تدخل الجيش بعد حملة تنظيف أطلقتها وزارة الداخلية للحد من انتشار القمامة داخل العاصمة، وتقوم شركات خاصة مملوكة لرجال أعمال موريتانيين بتنظيف العاصمة بموجب عقد مع مجموعة نواكشوط الحضرية .

وكانت موريتانيا قد استغنت عن خدمات شركة “بيزرنو” الفرنسية التي كانت تتولى مهمة تنظيف العاصمة ، وشهدت العاصمة خلال الآونة الأخيرة انتشارا شديدا للقمامة عند مداخل العاصمة وفي بعض الأحياء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى