مجتمع

الجيش الموريتاني يروي تفاصيل عملية نفذها الخميس ضد مسلحين قرب “لمزرب”

بيان الجيش: الاشتباكات أدت إلى مقتل أحد المشاركين في عملية لمغيطي 2005

قالت قيادة أركان الجيش الموريتاني إن إحدى الدوريات العسكرية تمكنت، فجر الخميس الماضي، من “اعتراض سيارة تويوتا لاند كريزر تحمل مشتبهين،على بعد 200 كلم شمال لمغيطي قرب لمزرب”.

وأكدت القيادة، في بيان توصلت به صحراء ميديا، أن من وصفتهم بالمشتبهين “بادرا إلى إطلاق النار على عناصر الدورية قبل أن ترد الدورية باستهدافهما”، مشيرة إلى أن الرد “أسفر عن تعطيل السيارة وإصابة أحدهما بجروح خطيرة تسببت في وفاته لاحقا”.

وأضاف البيان أن القتيل؛ الذي تم دفنه في مكان المواجهة، “تبين فيما بعد انه أحد المشاركين في الهجوم الذي استهدف حامية لمغيطي في يونيو 2005، ويسمى حسان”، مؤكدا أن الدورية ألقت القبض على العنصر الثاني و”سيتم تسليمه إلى الجهات المختصة للتحقيق معه”.

وقال الجيش إنه تمت؛ خلال العملية، “مصادرة رشاش وأربعة مخازن ذخيرة وحاويات مملوءة بالوقود كانت بحوزة المشتبهين”، وأن الاشتباك “لم يسفر عن أي إصابات مادية أو بشرية في صفوف عناصر الدورية التي نفذت العملية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة