أخبار

الحرائق تقضي على 4790 كم من المراعي في موريتانيا

 
 
قال وزير البيئة والتنمية المستدامة في موريتانيا آميدي كمرا اليوم الثلاثاء إن “الإحصاءات المتوفرة لدى قطاعه تسجل متوسطا للحرائق بلغ 166 حريقا في المراعي البرية بشكل  سنوي”.
 
وأضاف الوزير في كلمة له اليوم الثلاثاء بمناسبة انطلاق الحملة السنوية لحماية المراعي من الحرائق، أن النيران تأتي على حوالي 479 ألف هكتار  من المراعي على مستوى الولايات السبع الرعوية ومهو مايعادل  4790 كلم مربع
 
واعتبر كمرا  أن التقديرات تشير إلى أن هذه المساحة المتضررة بسبب الحرائق لها قيمة اقتصادية توازي عشرة مليارات أوقية من علف الحيوان .

ونبه  وزير البيئة إلى أنه  بالإضافة إلى الخسائر المذكورة، فان الحرائق البرية تشكل عوامل كبيرة لتدهور المصادر الطبيعية والأراضي، مسببة بذلك خسائر على التنوع البيولوجي والأشخاص وممتلكاتهم
 
وانطلقت اليوم الثلاثاء من ولاية غورغول الحملة السنوية لصيانة الطرق الواقية من الحرائق البرية للمحافظة على المراعي الطبيعية في سبع ولايات موريتانية هي غورغول، ولعصابة، والحوضين، ولبراكنة وكيديماغة واترارزة .

و تهدف الحملة إلى التقليل من عدد الحرائق البرية بنسبة 50  في المائة، ومن المساحات المحروقة بنسبة 70 في المائة مقارنة مع المعدل الوطني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة