مجتمع

الحرة لعمال موريتانيا تدين “الفصل التعسفي” لمندوبها الجهوي في روصو

الكونفدرالية: العمدة طرد “امبارك” بعد طرحه لمشاكل عمال البلدية أمام وزير الداخلية الأسبوع الماضي

دانت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا بقوة ما أسمته “الفصل التعسفي” لمنسقها الجهوي في اترارزه أمبارك ولد الحسن فال العامل في بلدية روصو من قبل العمدة فاصا يريم.

وقالت الكونفدرالية؛ في بيان تلقته صحراء ميديا؛ إن هذا الإجراء الخطير جاء عقابا لولد الحسن فال بعد طرحه لمشاكل عمال البلدية بصفته مندوبا جهويا للكونفدرالية و ممثلا لعمال بلدية روصو في اجتماع عقده وزير الداخلية محمد ولد بيليل الأسبوع الماضي؛ طالب خلال أمبارك  بحل مشكلة الحد الأدنى للأجور حيث لازال غالبية عمال البلدية يتقاضون رواتب متدنية جدا في حدود 15000 أوقية؛ وكذا مشكلة تصريح العمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ إضافة إلى غياب عقود العمل؛ وهذه  “المسائل تشكل خرقا سافرا للنصوص و القوانين الجارية”؛ وفق تعبير البيان.
وطالبت الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا؛ بـ”العدول عن ذلك الإجراء التعسفي، ووضع المعني في وضعيته الطبيعية”؛ محملة السلطات الإدارية مسؤولية تمادي العمدة في “تصرفاته المتغطرسة اتجاه العمال، و منها إجراء فصل أمبارك الغير مبرر”؛ حسب نص البيان.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة