الساحل

الحركة العربية الأزوادية تعزل أمينها العام

الحركة العربية الأزوادية تعزل أمينها العام
أعلنت الحركة العربية الأزوادية عن تجريد أمينها العام أحمد ولد سيدي محمد من منصبه، وذلك بعد “مخالفات تنظيمية وسياسية” تتعارض مع مبادئ الحركة، وفق ما جاء في بيان صادر عنها أمس الاثنين (07/10/2013).
 
وقالت الحركة في بيانها إن ولد سيدي محمد أخل بنظمها عندما “لم يعلم المكتب التنفيذي بشأن الدعوة التي تلقاها من السلطات المالية في باماكو في الفترة ما بين 15 و 19 من شهر سبتمبر الماضي”.
 
وأضاف البيان أن ولد سيدي محمد “اتخذ قرارا أحاديا وانفراديا، دون استشارة المكتب التنفيذي، حينما خلف بطريقة جائرة ممثل الحركة العربية الأزوادية سيدي براهيم ولد سيدات في اللجنة المكلفة بمتابعة وتقييم اتفاق واغادوغو، خلال إقامته بباماكو”.
 
وجاء قرار الحركة خلال اجتماع في منطقة لكميزة العسكرية، عقد يوم السبت (05/10/2013)، وقد اتخذ القرار من طرف قيادة أركان الحركة وثلثي أعضاء مكتبها التنفيذي، وفق ما جاء في البيان الموقع من طرف قائد قوات الحركة العقيد الحسين ولد المختار (غلام)، والناطق الرسمي باسم الحركة ببكر ولد الطالب، عضو المكتب التنفيذي.
 
وأعلنت الحركة في نفس الوقت أن الأمين العام المساعد للمكتب التنفيذي، سيدي براهيم ولد سيدات، سيتولى الأمانة العامة للمكتب التنفيذي إلى حين انعقاد المؤتمر العام للحركة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة