مجتمع

الحزب الحاكم في موريتانيا يعلن تحرير ولد عبد العزيز لشوارع وساحات “عرفات”

الحزب الحاكم في موريتانيا يعلن تحرير ولد عبد العزيز لشوارع وساحات

الاتحاد” يدعو إلى عقد دورة طارئة لمكتبه التنفيذي تحضيرا للحدث

دعت رئاسة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا المكتب التنفيذي للحزب لعقد دورة طارئة صباح غد الجمعة الساعة بهدف التحضير الإشراف الرئيس محمد ولد عبد العزيز، مساء السبت القادم 14 مارس على إطلاق برنامج “تحرير الشوارع والساحات العمومية” في مقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط.

ووصف الحزب في بيان نشر اليوم الخميس الموضوع بأنه “حدث هام”، وسينظم على هامشه مهرجانا جماهيريا، مذكرا أن موريتانيا شهدت في عهد ولد عبد العزيز “انجازات هامة في جميع المجالات وخصوصا تلك التي تمس حياة المواطنين الأكثر احتياجا“.

ويأتي الإعلان عن الاجراء الجديد في وقت صادق فيه مجلس الوزراء المنعقد اليوم الخميس على مشروع مرسوم يلغي ويحل محل المرسوم رقم 2000/089 الصادر بتاريخ 17 يوليو 2000 المطبق للأمر القانوني رقم 83-127 الصادر بتاريخ 05 يونيو 1983 القاضي بإعادة التنظيم العقاري.

وبحسب البيان الرسمي لمجلس الوزراء يرمي المرسوم الجديد إلى سد الثغرات الملاحظة في التشريعات العقارية من أجل وضع حد للاختلال والفوضى خصوصا في مناطق السكن في الوسط الحضري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة