مجتمع

الحزب الحاكم يطلق حملة إفطار وسقاية في نواكشوط

أطلق حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم حملة لإفطار الصائم في جميع مقاطعات العاصمة الموريتانية نواكشوط، قال إنها تستهدف مئات الفقراء وبشكل يومي.
 
وأشرف رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم يوم أمس الخميس، على إطلاق الحملة الأولى من نوعها لدى حزب يحكم البلاد ويملك الأغلبية في غرفتي البرلمان.
 
وتم إطلاق الحملة من طرف رئيس الحزب في حفل أقيم بحي الترحيل في مقاطعة الرياض، جنوبي العاصمة نواكشوط، شارك فيها مئات المواطنين، بحسب القائمين على الحملة.
 
وأوضح الحزب خلال الحفل أن الحملة تسعى إلى توفير الإفطار لحوالي ثمانمائة صائم يوميا، بالإضافة إلى توزيع مائة وخمسين طناً من الماء يومياً على سكان الأحياء الفقيرة التي تعاني شحا في الماء، وتوفير خمسمائة شنطة إفطار يوميا.
 
وخلال الحفل عبر ولد محم عن سعادته بالمشاركة في الإفطار الذي جمع قيادة الحزب بقواعده وعكس اهتمامه بالشرائح الاجتماعية الهشة، وفق تعبيره.
 
وشكر ولد محم “مناضلي ومناضلات الحزب في الرياض، على جهودهم في التحضير لهذه العملية التي مكنتنا من الاتصال المباشر بساكنة المقطعة في هذه المناسبة العظيمة”.
 
ومن المنتظر أن تشهد حملة الإفطار تنظيم محاضرة يومية في كل قسم من أقسام الحزب، يلقيها عدد من العلماء والفقهاء والأئمة لبحث تعليم الدين المتعلقة بالصوم ومختلف العبادات.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة