أخبار

الحزب الحاكم يفوز بجميع مقاعد الموريتانيين بالخارج

فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، بجميع المقاعد البرلمانية المخصصة للنواب الممثلين للموريتانيين بالخارج.

وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات ليل الاثنين/الثلاثاء، من مقرها بنواكشوط النتائج النهائية للانتخابات، التي جرت أمس الاثنين وتنافس فيها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وحزب الإصلاح، و حزب الحضارة والتنمية.

وأظهرت النتائج حصول الحزب الحاكم في دائرة آسيا على 106 أصوات من أصل 115 هي عدد المصوتين، فيما لم يحصل الحزبان الآخران على أي صوت، وبلغ عدد الأصوات اللاغية 3، والأصوات المحايدة 6 أصوات.

وفي دائرة أوروبا، حصل الحزب الحاكم على 107 أصوات، من أصل 114 هم عدد المصوتين، وبلغ عدد المحايدة منها ستة أصوات، فيما كان هنالك صوت واحد لاغ، ولم يحصل الحزبان الآخران على أي صوت.

وفي دائرة افريقيا التي يبلغ عدد المسجلين فيها 153 ناخبا، صوت منهم 115 ناخبا، حصل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم على 103 أصوات، فيما حصل حزب الإصلاح على 9 أصوات، وحصل حزب الحضارة والتنمية على 2 صوت، وكان هنالك صوت واحد محايد.

الحزب الحاكم حسم كذلك مقعد دائرة أمريكا لصالحه بعد حصوله على 107 أصوات، من أصل 115 صوتا هي عدد الأصوات المعبر عنها، فيما حصل حزب الإصلاح على 6 أصوات، وبلغ عدد الأصوات اللاغية صوتان، وكان هنالك صوت واحد لاغ.

ويمثل الموريتانيون في الخارج حسب ما ينص عليه الدستور بأربعة نواب، يمثلون جاليات إفريقيا و آسيا و أوروبا وأمريكا بمعدل نائب لكل قارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة