مجتمع

الحزب الحاكم ينظم ندوة حول “حصيلة وآفاق مأمورية الرئيس”

الحزب الحاكم ينظم ندوة حول
ينظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، مطلع أكتوبر المقبل، ندوة سياسية تحت عنوان: “مأمورية رئيس الجمهورية.. الحصيلة والآفاق“.
وتأتي الندوة؛ التي تدوم يومين اعتبارا من فاتح اكتوبر، في إطار النشاطات السياسية التي ينظمها الحزب بمناسبة انقضاء موسم العطلة الصيفية والدخول السياسي للعام الجديد 2012 ـ 2013 ؛ بحسب إيجاز صحفي أصدره الحزب وتوصلت به صحراء ميديا.
وأضاف الإيجاز أن هذه الندوة “ستشكل فرصة لتناول مختلف مواضيع الساعة على المستوى الوطني، ومواقف حزب الاتحاد من مجريات الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية“.
 وأكد أن الندوة ستشهد تقديم عروض ونقاشات “تشارك فيها نخبة من قيادات و أطر الحزب، والعديد من الشخصيات الوطنية الوازنة”، مشيرا إلى أنها ستلتئم بحضور “جمهور كبير يضم العديد من الدبلوماسيين المقيمين في موريتانيا والصحفيين والباحثين والأطر والمناضلين في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية“.
وأوضح الإيجاز أن العروض والنقاشات التي ستتخلل الندوة المنتظرة “ستطال مجمل القضايا ذات الصلة بالمشهد السياسي الوطني ومواقف مكونات الساحة السياسية في المعارضة والموالاة ـ تصعيدا وتهدئة ـ من المجريات والوقائع التي تميز هذه الساحة”، مؤكدا أنها ستتناول “تأثير نتائج الحوار الوطني على مستقبل الحكامة السياسية في البلاد وما سينجم عنها من إصلاحات مؤسسية، إضافة إلى ملفات هامة أخرى من أبرزها التحديات الأمنية في منطقة الساحل وسبل مواجهتها“.
ووعد الحزب بأن تعرض، خلال الندوة، “حصيلة وآفاق الانجازات في مختلف السياسات القطاعية العمومية وانعكاساتها الإيجابية على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية العامة للبلاد من خلال التركيز على التوجهات الكبرى للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية“.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة