مجتمع

الحكم بإدانة المتهمين في ملف المخدرات بعد تبرئتهم قبل أشهر

الحكم بإدانة المتهمين في ملف المخدرات بعد تبرئتهم قبل أشهر

المتهمون في الملف كلهم في حالة فرار باستثناء “كن صيدو”

أدانت غرفة الاستئناف بالمحكمة الجنائية بنواكشوط المتهمين بالاتجار بالمخدرات في الملفين 769/2007 و 769/2007 مكرر، بالسجن لفترات تتراوح من 10 الي 5 سنوات مع غرامات مالية ومصادرة أموالهم المحجوزة.

وحكمت المحكمة غيابيا على المتهمين: ميني ولد السوداني وباريكله ولد اكريميش بالسجن النافذ 7 سنوات مع غرامة 500 ألف أوقية، و آريك والتر ويحي ولد اعبيد الرحمن بالسجن 10 سنوات وغرامة مليون أوقية، بينما أوقعت عقوبة السجن النافذ 5 سنوات مع غرامة 100 ألف أوقية على المتهم الوحيد المحاكم حضوريا كن صيدو.

وكانت غرفة الاستئناف في تشكيلتها السابقة قد برأت كافة المتهمين في ملف المخدرات في شهر يوليو الماضي وتم الإفراج عنهم، وهو الحكم الذي اعترضت عليه النيابة وقدمت طعنا ضده أمام المحكمة العليا التي حكمت بإلغاء حكم البراءة وأمرت بإعادة اعتقال المتهمين ومحاكمتهم أمام غرفة الاستئناف في تشكيلة جديدة. ولم تتمكن الأجهزة الأمنية من إعادة اعتقال سوي المتهم كن صيدو ولاذ باقي المتهمين بالفرار خارج موريتانيا.

وطلبت وزارة العدل من المجلس الأعلى للقضاء معاقبة رئيس الغرفة والقضاة الذين حكموا ببراءة المتهمين، وتم فصل رئيسها القاضي محمد الأمين ولد النيني من سلك القضاء ومعاقبة معاونيه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة