أخبار

الحكم على محمد مرسي بالسجن 20 عاماً

قضت محكمة جنايات القاهرة صباح اليوم الثلاثاء بالسجن المشدد 20 عاماً على الرئيس المعزول محمد مرسي و12 آخرين من قيادات الإخوان، من بينهم محمد البلتاجي وعصام العريان، ووضعهم تحت المراقبة 5 أعوام بتهمة استعراض القوة والعنف والقبض والتعذيب.
 
وقضت المحكمة بحبس اثنين آخرين 10 سنوات مشددة بنفس التهم، وبرأت المحكمة جميع المتهمين من تهم القتل العمد وإحراز السلاح.
 
وأسندت النيابة العامة إلى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين، واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.
 
كما أسندت إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبد الرؤوف هدهد مساعدي مرسي، وعلاء حمزة وعبد الرحمن عز وأحمد المغير وجمال صابر وباقي المتهمين، ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها.
 
في غضون ذلك، دعت جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري، إلى “حراك شامل في كل شوارع البلاد، الثلاثاء، تزامناً مع جلسة النطق بالحكم”.
 
ووجهت الجماعة، في بيان لها أمس الاثنين، الدعوة إلى “جماهير الشعب المصري إلى حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر اعتباراً من الثلاثاء في حالة إدانة مرسي ورفاقه.
 
ويعتبر محمد مرسي المنتمي لتيار الإخوان المسلمين هو أول رئيس مدني يحكم مصر ، جاء بعد ثورة 25 يناير، وأطيح به من طرف وزير داخليته المشير عبد الفتاح السيسي ، واعتقل منذ الإطاحة به بتهمة التخابر مع حركة حماس.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة