مجتمع

الحكومة الفرنسية تدعم الميزانية الموريتانية بأكثر من 2.5 مليار أوقية

الحكومة الفرنسية تدعم الميزانية الموريتانية بأكثر من 2.5 مليار أوقية
وقعت الحكومة الموريتانية مع الوكالة الفرنسية للتنمية اتفاقية تمويل تقدم بموجبها الحكومة الفرنسية دعما ماليا للميزانية الموريتانية بقيمة تصل إلى أكثر من 2.5 مليار أوقية (ما يقارب 6.2 مليون يورو).
الاتفاقية التي وقعها وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي ولد التاه، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية باتريك آبس، موجهة إلى قطاعي الصحة والأمن الغذائي، حسب ما أعلن وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني.
وفي سياق حديثه عن التعاون الفرنسي الموريتاني أشاد الوزير الموريتاني بما قال إنه “اعتماد التعاون الفرنسي لآليات التنفيذ الوطنية عبر دعم الميزانية وقروض للميزانية بمبلغ تجاوز 28.5 مليار أوقية”، مقدما شكر الحكومة والشعب الموريتانيين إلى الحكومة والشعب الفرنسيين.
بدوره نوه مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بما قال إنه “النمو الاقتصادي في موريتانيا خلال سنة 2012″، مؤكداً “مواصلة بلاده دعم جهود الحكومة الموريتانية المتعلقة بالإصلاحات المالية والاقتصادية الجارية”، على حد تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة