مجتمع

الحكومة الموريتانية تؤكد التزامها باحترام المعاهدات المناهضة للعنف ضد النساء

الحكومة الموريتانية تؤكد التزامها باحترام المعاهدات المناهضة للعنف ضد النساء

تعهدت الحكومة الموريتانية باحترام التزاماتها التعاقدية الدولية التي تجرم العنف ضد النساء من أجل القضاء على هذا النوع من الممارسات في البلاد.

وقالت مولاتي بنت المختار, وزيرة الشؤون الاجتماعية والمرأة في موريتانيا, خلال حفل أقيم بنواكشوط, بمناسبة تخليد اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء, إن الجهود التي بذلتها الحكومة في محاربة العنف ضد النساء أسفرت عن نشر وتعميم مدونة الأحوال الشخصية وتطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بإلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة

إلى جانب مواءمة التشريعات الوطنية مع مقتضيات المنظومة التشريعية الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان بشكل عام والمرأة والطفل بشكل خاص.

وأضافت أنه تم إعداد دليل يحدد مسطرة إجراءات تمكن مختلف المتدخلين من توحيد الآليات المتبعة في مجال محاربة العنف.

وأشادت المسؤولة الموريتانية بالبرامج المتعلقة بالنهوض بأوضاع المرأة وحماية الأسرة والإنصاف بين الجنسين التي قالت إنها شهدت تطورا ملحوظا في المدة الأخيرة, مشيرة إلى أهمية المساواة بين جميع المواطنين أمام القانون وإنصاف الفئات الأكثر هشاشة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة