مجتمع

الحكومة الموريتانية تتعهد بمنع تعدد ملكية القطع الارضية

الحكومة الموريتانية تتعهد بمنع تعدد ملكية القطع الارضية
حذر وزير الداخلية والامركزية  محمد ولد ابليل  المواطنين الذين يملكون قطعا ارضية في مقاطعة من مقاطعات العاصمة  من الاتجاه صوب المقاطعات الاخرى لحيازة قطع  جديدة  متعهدا بعدم سماح الحكومة لاي مواطن بامتلاك قطعتين ارضيتين في آن واحد و”بمنح كل مواطن قطعة ارضية  واحدة  كحق شرعي له بالمقابل”.
وطالب ولد ابليل؛ الذي كان يتحدث امام سكان مقاطعة توجنين شرق العاصمة نواكشوط ضمن وفد حكومي ضم الى جانبه وزير الاسكان با يحي،  الوافدين الجدد سواء كانوا مستفيدين أو غير مستفيدين والذين دأبوا على التنقل من منطقة لأخرى  الى الامتناع عن السعي الى الحصول على قطع في مناطق اخرى 
وبدوره رفض وزير الاسكان والعمران بايحي  الاحتلال العشوائي للأرض وطمأن من لهم الحق في الحصول على قطع أرضية أن الدولة ستوفر لهم مايمكنهم من الحصول على سكن لائق”؛ بحسب تعبيره .
وأضاف الوزير “نحن هنا للتحقيق في من حصلوا على قطع ومن لم يحصلواعليها من أجل توزيع عادل”.
يشار الى ان مناطق واسعة من العاصمة الموريتانية نواكشوط تشهد نزاعات عقارية حيث تعمل السلطات منذ سنوات على القضاء على ظاهرة الاحياء العشوائية في العاصمة نواكشوط.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة