مجتمع

الحكومة الموريتانية تدرس استحداث مقاطعة جديدة في ولاية نواذيبو

قال وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد بيليل ان الحكومة تدرس استحداث مقاطعة جديدة في ولاية داخلت انواذيبو العاصمة الاقتصادية للبلاد، واوضح ولد ابيليل ان توجيهات بهذا الشأن صدرت للسلطات الادارية في الولاية لاعداد دراسة حول شكل ومقومات المقاطعة الجديدة.

وقال ولد بيليل الذي يزور نواذيبو حاليا ضمن وفد وزاري ان الشكاوي الكثيرة حول انعدام السيولة في البلد، سببها هو ان المال العام كان يتكدس في جيوب المسؤولين فقط، وصبح اليوم يوظف في مشاريع كبيرة ماثلة للعيان كالطرق، والمستشفيات، والبني التحتية.

 

من جهته قال وير الصحة الموريتاني الدكتور الشيخ ولد حرمة ان الولة عاكفة علي تشييد مستشفي جهوي كبير في نواذيبو يحتوي علي 200 سرير ومجهز باحدث التجهيزات.

وقال وزير الاسكان اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا ان الحكومة قررت اختيار مدينة نواذيبو لاعلانها أول مدينة موريتانية خالية من أحياء الصفيح تزامنا مع تخليد البلاد لذكري خمسينية الاستقلال.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة