مجتمع

الحكومة الموريتانية تضع برنامجا لمواجهة آثار الجفاف

الحكومة الموريتانية تضع برنامجا لمواجهة آثار الجفاف

أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم الأوضاع الزراعية والرعوية الصعبة في موريتانيا برنامجا لتأمين تزويد السوق الموريتانية بالمواد الغذائية الأساسية .

وأوضح بلاغ للجنة نقلت مضامينه الصحافة المحلية اليوم الاثنين أن تقييم الأوضاع التي تمر بها موريتانيا يتطلب التركيز على المحاور المتمثلة أساسا في تأمين تزويد السوق بالمنتجات الغذائية الأساسية بأسعار تستجيب للقدرة الشرائية للطبقة الأكثر احتياجا مع توفير الأعلاف الحيوانية بكميات كافية على امتداد التراب الوطني وبأسعار محددة .

كما سيتم التركيز في إطار هذا البرنامج على إقامة منشآت مائية في مناطق تشهد نقصا كبيرا في قطاع الماء والذي تكون له انعكاسات سلبية على السكان والماشية بالإضافة إلى تعزيز المراقبة البيطرية لتأمين الصحة الحيوانية .

وقد أجرت اللجنة التي يرأسها الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف خلال الاجتماع الذي عقدته أمس الأحد بنواكشوط تقييما شاملا للأوضاع الزراعية والرعوية في جميع الأراضي الموريتانية على ضوء النقص المسجل في تساقطات الأمطار .

وبحث أعضاء اللجنة مختلف الجوانب المتعلقة بوضع برنامج متعدد الأبعاد يروم الاستجابة للحاجيات الإنسانية في مجال المنتجات الغذائية وتوفير الأعلاف الحيوانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة