مجتمع

الحكومة الموريتانية تعفي شركة الملاحة في نهر السنغال من الضرائب وتمنحها مقراً بدون تعويض

الحكومة الموريتانية تعفي شركة الملاحة في نهر السنغال من الضرائب وتمنحها مقراً بدون تعويض

البرلمان يناقش اتفاقية قرض لمكافحة الفقر في ثلاث مقاطعات بآفطوط وكاراكور

بدأت الجمعية الوطنية زوال اليوم السبت في المداولة بشأن اتفاقية قرض موقعة بين الحكومة الموريتانية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية تصل قيمتها إلى 2 مليار و530 مليون أوقية، مخصصة لتمويل المرحلة الثانية من مشروع مكافحة الفقر في آفطوط الجنوبي وكاراكور.

ويستهدف المشروع ثلاث مقاطعات هي: ولد ينجه وانبوت وكنكوصه؛ وحسب الحكومة الموريتانية فإن المشروع يستهدف تجميع مياه السطح وحماية واستثمار التربة، إضافة إلى تطوير أنماط زراعية جديدة وتنمية المواشي، كما سيعمل على إقامة منشآت مائية وكهربائية.
كما أحالت الحكومة الموريتانية إلى الجمعية الوطنية مشروع قانون رقم 164/12، والذي يتعلق بالاتفاق بين موريتانيا وشركة تسيير الملاحة في نهر السنغال، حيث تمنح بموجبه الحكومة الموريتانية مقراً للشركة بدون تعويض، وإعفائها من الضرائب وحماية مسؤوليها ووكلائها والتعامل معهم بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها مع البعثات الدبلوماسية.
فيما تلتزم الشركة ومسؤوليها بعدم التدخل في الشأن الموريتاني الداخلي، وفي حالة المخالفة فإنهم يخضعون للترتيبات القانونية المتعلقة بذلك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة