أخبار

الحكومة تبدأ المرحلة النهائية لتزويد الطينطان بالماء

أطلقت الحكومة الموريتانية أمس الأربعاء الجزء الأخير من مشروع تزويد مدينة الطينطان في الشرق الموريتاني بالمياه الصالحة للشرب .

وقال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدي ولد الزين خلال حفل التدشين   إن  مدينة الطينطان لن تتمكن من النمو ، ما لم يتم  تنفيذ هذا المشروع الحيوي ، الذي تولته  الشركة الوطنية للمياه بتكلفة  قدرها 250 مليون أوقية من ميزانية الدولة.

و أضاف أن أشغال هذه المنشأة ستكتمل في 6 أشهر وتشمل توسعة وتجهيز الخزان الحالي ورفعه لزيادة مستوى الضخ فيه وإنجاز شبكة لتوزيع المياه بطول 90 كلم داخل أرجاء الطينطان .

و أكد الوزير سعي  الحكومة الموريتانية لإعادة تأهيل مدينة الطينطان من خلال تجهيزها بالطرق والتجهيزات العمومية، والمرافق الخدمية بالإضافة إلى تمكين ساكنة المدينة من الولوج إلى الملكية العقارية الآمنة.

وبلغ إعمار مدينة  الطينطان بحسب الأرقام الرسمية تكلفة إجمالية قدرها 7 مليارات من الأوقية، 4 منها من المملكة العربية السعودية، و3 مليارات من ميزانية الدولة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة