مجتمع

الحكومة تتعهد بإنزال “العقوبة المناسبة” بالمسؤولين عن حرق الكتب الفقهية

الحكومة تتعهد بإنزال
مجلس الوزراء صادق على اتفاقية قرض لتمويل بناء طريق النعمة – باسكنو
ندد مجلس الوزراء الموريتاني، في اجتماعه الأسبوعي اليوم، بما وصفه بالفعل الشنيع المتمثل في حرق بعض الكتب الأساسية للفقه الإسلامي  متعهدا بإنزال “العقوبة المناسبة” بالمسؤولين عن هذا الفعل طبقا للقانون.
وأشاد المجلس، في بيان صادر عن اجتماعه، بردود فعل جميع السكان على كافة التراب الوطني المنددة بهذا الفعل، معتبرا أنها تترجم مدى تعلقهم باحترام مبادئ وقيم الدين الإسلامي وثقافته العتيقة التي ساهمت في تعزيز الوحدة بين جميع مكونات بلدنا.
وطالب جميع الموريتانيين بصيانة ركائز الإسلام “المعتدل والمنفتح” وأن يبقوا يقظين أمام جميع محاولات “النيل منه”.
وصادقت الحكومة على اتفاقيتي القرض و الاستصناع الموقعتين بتاريخ 04 ابريل 2012 في الخرطوم بين موريتانيا والبنك الإسلامي للتنمية و المخصصتين لتمويل مشروع بناء المرحلة الأولى من طريق النعمة-باسكنو، شرق موريتانيا. وتتعلق الاتفاقيتان  بقرضين قدرهما 20 مليون و420 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 6,2 مليار أوقية مخصصة لبناء طريق النعمة ـ فصاله ـ الحدود مع جمهورية مالي الذي يبلغ طوله 264 كلم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة