أخبار

الحكومة ترصد 940 مليون أوقية لتمويل عملية رمضان

 

كشف وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي  اليوم الخميس عن خطة الحكومة الموريتانية  خلال شهر رمضان سنة 2016، حيث رصدت مبلغ 940 مليون و240 ألف أوقية بدل 716 مليون التي خصصت له السنة الماضية.

 

وقال ولد اجاي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء إن الحكومة  قررت إطلاق عملية رمضان هذه السنة قبل يومين من بداية الشهر ، لتمكين المواطنين من التزود بالسلع  في الوقت المناسب خلافا لما كان يتم خلال السنوات الماضية .

 

وأوضح ولد اجاي أن الإجراء الجديد يدخل في إطار حزمة من الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لضمان حسن سير هذه العملية تلبية لطلب المتزايد على المواد الغذائية خلال هذا الشهر وضبطا لتقلب الأسعار، وقد تمت مناقشته في بيان مشترك اليوم قدم لمجلس الوزراء يتعلق بعملية رمضان.

 

وأكد الوزير أن النجاح الذي عرفته عملية رمضان السنة الماضية نتيجة لتنوع المواد المعروضة والحيلولة دون المضاربات، دفع الحكومة لمواصلة هذه الجهود،  فقد تم منذ سنة 2015 فتح نقاط بيع جديدة لتشمل عدة أحياء في العاصمة نواكشوط .

 

وأشار إلى أن العملية الجديدة ستغطى حوالي 3400 أسرة يوميا موزعة على نقاط البيع السالفة الذكر محققة بذلك استفادة أكثر من 20 ألف شخص كل يوم.

 

وتمكن  العملية  – حسب الوزير- من توفير كميات معتبرة من المواد الاستهلاكية الأساسية ، ) 1360 طن من السكر و1360 طن من الأرز، و544 طن من المعجنات و300 طن من الحليب المجفف و400 طن من البطاطا و300 طن من البصل ).

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة