مجتمع

الحكومة تشكر مستقبلي الرئيس.. وتراجع قانون الوكلاء

توجهت الحكومة الموريتانية اليوم الجمعة بالشكر إلى سكان ولايات لبراكنه واترارزه وكيدي ماغا، التي زارها الرئيس محمد ولد عبد العزيز مؤخراً؛ كما أجرت تعديلات على النظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة.
 
وقال البيان الصادر عن الحكومة إنه “على ضوء نتائج الزيارات التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية لولايات لبراكنة واترارزة وكيديماغا، قدم مجلس الوزراء تشكراته وتهانيه الحارة لسكان هذه الولايات على التعبئة الفائقة وحفاوة الاستقبال”.
 
وأشار مجلس الحكومة في السياق ذاته إلى أن الرئيس في هذه الزيارات “أشرف على تدشين وانطلاق ومتابعة مشاريع تنموية كبرى”، وفق تعبيره.
 
من جهة أخرى صادق مجلس الوزراء على مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون رقم 93-09 الصادر يناير 1993 المتضمن النظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة.
 
وبحسب البيان فإن مشروع القانون الجديد يأتي بوصفه تكملة للقانون المتضمن النظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة، خاصة فيما يتعلق توسيع إطار التعاقد إلى فئات أخرى من الأشخاص استجابة لبعض حاجيات الإدارة.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة