مجتمع

الحكومة تطلب انتظام التموين الغذائي للاجئي “امبره”

طالبت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس  الأمم المتحدة بضرورة إعطاء الأولوية القصوى لضمان انتظام تموين مخيم لاجئي “امبره”  الماليين، أقصى الشرق الموريتاني، بالمواد الغذائية عن طريق دعم برنامج الغذاء العالمي.

وأكد مفوض  الأمن الغذائي فى الحكومة الموريتانية خلال اجتماع تشاوري  مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بخصوص لاجئي امبرة أن حكومته تولي عناية بالغة لاستقبال اللاجئين بصورة عامة ولاجئي دولة مالي الشقيقة بصورة خاصة وفق تعبيره.

من جانبه ، قدم ممثل المفوضية السامية بموريتانيا برونو جدو عرضا للمشاركين في الاجتماع تناول فيه أوضاع اللاجئين الماليين المقيمين في مخيم “امبره”، كما تناول بالأرقام الدروس المستخلصة والنتائج المسجلة المتحصل عليها من عملية التحقق من اللاجئين الماليين المقيمين بمخيم (امبره.
 
ويشارك في هذا الاجتماع الذي يدوم يوما واحدا، ممثلون عن وزارة الداخلية واللامركزية ومفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وسفراء بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة