أخبار

الحكومة تطلق حملة لمحاربة الباعوض فى نواكشوط

أطلقت  وزيرة الزراعة الموريتانية لمينة منت القطب ولد امم اليوم الثلاثاء حملة جديدة لمدة عشرين يوما لمكافحة الباعوض فى العاصمة نواكشوط.

وتسعى هذه الحملة، للقضاء على يرقات الحشرات عبر المكافحة البيولوجية في البرك، والمستنقعات المائية، وكذا عن طريق المكافحة الكيماوية ضد المجنحات.
 
وعبأت الحكومة لهذه الحملة ستين فرقة راجلة محملة بالرشاشات الظهرية إضافة إلى عشرين فرقة عبر سيارات مجهزة بوسائل الرش وفق الوكالة الموريتانية للأنباء
 
وقال المدير العام للمركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي  محمد عبد الله ولد باباه إن إدارته استعانت بصور الأقمار الصناعية لتحديد البرك والمستنقعات المائية الموجودة فى ولاية نواكشوط الغربية، ومقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية.
 
وأضاف أن هذه العملية تأتي بعد عدة حملات تستهدف الحشرات الطائرة التي تتكاثر في المياه الراكدة، بمبيدات بيلوجية لا تؤثر على البيئة ولا على الإنسان.
 
ودعا المدير سكان العاصمة إلى مواكبة هذه الحملة من خلال استعمال مبيد الحشرات في المنازل والمساكن وتنظيفها بشكل دائم.
 
و يشرف علي الحملة طاقم من فنيي المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي، وتشارك فيها فرق من مركز الإنقاذ البحري عبر أربعة زوارق لتسهيل الوصول إلى أوكارالحشرات .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة