مجتمع

الحكومة تعلن أجال إيداع الملفات والحملات الانتخابية والاقتراع للانتخابات التشريعية والبلدية

الحكومة تعلن أجال إيداع الملفات والحملات الانتخابية والاقتراع للانتخابات التشريعية والبلدية

الوزارة  الأولي تحدد منتصف أغسطس لإيداع الترشحات للبلديات وفاتح  سبتمبر للترشحات للبرلمان

استدعت الحكومة الموريتانية مساء اليوم الناخبين للتوجه الي صناديق الاقتراع يوم 16 أكتوبر القادم لاختيار المجالس البلدية والنواب في الجمعية الوطنية مع انتهاء المأمورية الحالية للمجالس البلدية والتشريعية.

وحدد مرسوم صادر عن الوزارة الأولي، تلقت صحراء ميديا نسخة منه، تاريخ إيداع الترشحات للجمعية الوطنية لدى السلطات الإدارية المختصة في الفترة من 1 الي 15 سبتمبر 2011. بينما حدد المرسوم الحكومي بالنسبة للانتخابات البلدية الفترة ما بين 17 و 26 أغسطس عند منتصف الليل لإيداع ملفات الترشح للمجالس البلدية، على أن يتم افتتاح الحملات الانتخابية للإستحقاقين يوم 30 سبتمبر المقبل.

وكانت أحزاب معارضة  قد طالبت بوقف المسار الانتخابي الذي “أعلنته الحكومة من جانب واحد” الي حين التشاور بشأنه، وعبر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قبل أكثر من أسبوع عن “الاستعداد” لتأجيل الانتخابات كنتيجة لحوار سياسي بين النظام والمعارضة وهو الحوار الذي لا يزال متعثرا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة