مجتمع

الحكومة تغرس 8 آلاف شجرة ضد التصحر

انطلقت صباح اليوم السبت عملية إعادة تشجير المقطع الثامن من مشروع الحزام الأخضر، وذلك في إطار البرنامج الخاص لحماية مدينة نواكشوط من زحف الرمال، حيث سيتم اليوم غرس 8 آلاف شجرة.
 
وقد أشرف على انطلاق العملية الوزير الأول يحيى ولد حدمين، الذي تولى غرس شجيرات بحضور وزراء الداخلية واللامركزية والزراعة والبيطرة، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة وكالة والأمين العام لوزارة البيئة.
 
وفي تصريح للوكالة الرسمية للأنباء، قال الوزير الأول إن “مشروع حماية نواكشوط من زحف الرمال انطلق سنة 2010 بمبادرة من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز”، مؤكداً أنه “حقق الأهداف المنشودة والمتمثلة في غرس ألفي هكتار”.
 
وأشار ولد حدمين إلى أن عملية غرس الاشجار اليوم “ترمي إلى إعادة تشجير بعض المناطق التي لا تزال تشكو من نقص الأشجار على مستوى هذا المقطع”.
 
وتوزع السلطات مقاطع المشروع على قطاعاتها الحكومية، حيث تتولى المقطع الثامن الذي تم غرسه اليوم قطاعات الداخلية واللامركزية والزراعة والإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والمياه والصرف الصحي والبيئة والتنمية المستدامة.
ومن المنتظر أن يتم اليوم غرس 8 آلاف شجرة، حيث سيتولى كل قطاع وزاري غرس ألفي شجرة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة