أخبار

الحكومة: هابا أوقفت برنامجاً في صحراء ميديا لأنه بلا خطوط حمراء (فيديو)ـ

قال وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ إن القرار الذي اتخذته السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا) بتعليق بث برنامج “صحراء توك” لمدة شهر “لا يخدش حرية الصحافة” في موريتانيا.
 
واعتبر الناطق باسم الحكومة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس، أن الأمر مجرد “إجراء” تجاه برنامج سجلت عليه أخطاء كثيرة، وأضاف أن الهابا “لم تغلق الإذاعة وإنما علقت البرنامج فقط”، وفق تعبيره.
 
وقال ولد الشيخ إن تعليق بث البرنامج يأتي من أجل “مراجعة موقفه وليصحح من وضعه”، ميراً إلى أن البرنامج اشتهر بأنه “لا خطوط حمراء فيه”، على حد وصفه.
 
وخلص الناطق باسم الحكومة إلى القول: “أعتقد أن هذا لا يخدش في حرية الصحافة، بل يعطي دليلاً على أن هنالك نوعاً من الإرادة لتنظيم حرية الصحافة وهذا هو دور السلطة العليا”.
 
وكانت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية قد أصدرت قراراً اليوم بتعليق بث برنامج “صحراء توك” الذي يبث عبر أثير إذاعة صحراء ميديا.
 
وبررت (هابا) القرار بارتكاب مقدم البرنامج لعدد من الأخطاء أوردتها في تقرير نشرته عبر موقعها على الانترنت.
 
وتمكن برنامج “صحراء توك” الذي يقدمه الصحفي زايد ولد محمد من الوصول إلى شرائح واسعة من الموريتانيين منذ بداية بثه يوم 28 نوفمبر من عام 2012.
 
واشتهر البرنامج بطريقة معالجة خفيفة للمواضيع الاجتماعية والثقافية والسياسية التي تشغل الشارع الموريتاني.

ــــــــــ
مصدر الفيديو المرفق – موقع بلوار ميديا نقلاً عن قناة الموريتانية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة