مجتمع

الحكومتان الموريتانية والقطرية توقعان على اتفاقيات ومذكرات تفاهم

الحكومتان الموريتانية والقطرية توقعان على اتفاقيات ومذكرات تفاهم

التفاهمات شملت البرنامج التنفيذي الأول للاتفاق الإعلامي بين البلدين على مدى 3 سنوات قادمة

وقعت الحكومتان الموريتانية والقطرية على جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم إضافة إلى البرنامج التنفيذي الأول للاتفاق الإعلامي بين البلدين.

وقد أشرف على توقيع الاتفاقيات كلا من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وأمير دولة قطر حمد بن خليفه آل ثاني.

وتم خلال الاجتماع الذي عقده الوفدين بالقصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط التوقيع على البرنامج التنفيذي الأول للاتفاق الإعلامي للسنوات 2011 و2012 و2013، والذي تم التوقيع عليه من طرف سفيري البلدين.

كما شملت الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، اتفاقية للتعاون في المجال القانوني وقعها وزيرا خارجيتي البلدين، إضافة إلى اتفاقية تعاون أخرى في المجال القضائي وأخرى في مجال الشؤون الاسلامية والأوقاف، والمجال الثقافي، والصرف الصحي، والبيئة والتنمية المستدامة.

وفي نفس السياق تم التوقيع على جملة من مذكرات التفاهم من بينها مذكرة تفاهم بين وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي وشركة الديار القطرية، وأخرى في مجال التعدين، والزراعة والبيطرة، والسياحة.

كما تم التوقيع على اتفاقية بشأن استخدام العمال الموريتانيين في قطر، ومذكرة تفاهم بين البنك المركزي الموريتاني ومصرف قطرالمركزي.

ويأتي توقيع الاتفاقيات تتويجا للزيارة التي يؤديها اليوم أمير قطر لنواكشوط بدعوة من الرئيس الموريتاني، وتدوم يوما واحدا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة